-->

آخر الأخبار

موعد اجراء الامتحانات الوطنية للسنة الدراسية 2022

author image

 

موعد اجراء الامتحانات الوطنية للسنة الدراسية 2022

أعلنت وزارة التربية الوطنية في بيان سابق لها أن امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا سيجريان ما بين 6 و 16 يونيو القادم ، مذكرة بأن إمتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي قد تم إلغاؤه بالنسبة لدورة 2022 .

أكد بيان للوزارة أن رزنامة الإمتحانات المدرسية بعنوان 2022 قد حددت تاريخ إجراء إمتحان شهادة التعليم المتوسط من يوم الاثنين 6 الى يوم الاربعاء 8 يونيو القادم فيما تقرر إجراء امتحان البكالوريا من يوم الاحد 12الى يوم الخميس 16 يونيو 2022.

ولم يطرأ أي تغيير يذكر على برنامج سير اختبارات بكالوريا 2022 بالمقارنة مع السنوات الماضية، حيث سيجتاز في مدة خمس أيام، بالاضافة إلى نصف ساعة اضافية لفترة اجتياز كل امتحان.


بالنسبة لشهادة التعليم الإبتدائي :

سيعوض بداية من السنة الدراسية المقبلة 2022-2023 بامتحان تقييم مكتسبات نهاية مرحلة التعليم الابتدائي بعد رفع التنظيم الاستثنائي للتمدرس ساري المفعول حاليا جراء جائحة كورونا (كوفيد-19) والعودة الى التنظيم العادي".

وذكرت الوزارة بأن امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي قد تم إلغاؤه بالنسبة لدورة 2022 ليكون بالتالي الانتقال إلى السنة الاولى متوسط  لتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي باحتساب المعدل السنوي للتقييم المستمر (مجموع معدلات الفصول الثلاثة تقسيم ثلاثة).